جمهورية العراق – رئاسة الوزراء
مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار

الاخبار الثانوية

رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار يلتقي وزير التجارة

التقى رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار الدكتور أحمد يونس قاسم وزير التجارة السيد أثير داوود الغريري بحضور نائب رئيس المجلس ومدير عام العلاقات الاقتصادية الخارجية السيد رياض الهاشمي في مقر وزارة التجارة، اليوم الأحد.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك بين الجهات المختصة في إطار دعم التنافسية ومنع الاحتكار في السوق، وتشكيل فرق مشتركة تضم ممثلين عن الدائرة الرقابية والمالية في الوزارة ومجلس شؤون المنافسة لتحقيق تكامل أكبر في مجال التنمية المستدامة وتحفيز الابتكار في الأسواق العراقية وضمان تطبيق السياسات والإجراءات اللازمة لخلق بيئة تجارية تنافسية عادلة، ولتشخيص حالات المنافسة والاحتكار والحد منها.

ووجه السيد رئيس المجلس دعوة للسيد وزير التجارة للحضور والمشاركة في المؤتمر السنوي لمجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار، والذي سيعقد في شهر كانون الأول من العام الحالي.

يذكر أن المؤتمر السنوي لمجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار يأتي بمشاركة السادة رؤساء سلطات المنافسة ومنع الاحتكار العربية والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية والشركاء الأكاديميين المحليين لتعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجالات المنافسة.

مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار
18 آب 2024



Arabic